بلاغ: حزب المؤتمر الوطني الاتحادي منظمة الشباب الاتحادي

جريدة ارض بلادي_مروان

عقد المكتب الوطني لمنظمة الشباب الاتحادي اجتماعه يوم الاربعاء 14 يوليوز 2021، حيث وقف على المستجدات السياسية و الوطنية في سياق التحضير للانتخابات الجماعية و التشريعية المقبلة، كما تطرق إلى الصعوبات الاجتماعية التي يعرفها الشباب المغربي من ارتفاع مهول في معدلات البطالة و تدني القدرة الشرائية للمواطن المغربي في سياق الاختيارات الحكومية و الازمة الصحية التي يعرفها العالم.

 

إن المكتب الوطني لمنظمة الشباب الاتحادي:

 

يؤكد أن مشروع فيدرالية اليسار الديمقراطي اختيار استراتيجي بعرض سياسي جديد و متجدد لا رجعة فيه، و يشكل قاعدة صلبة و أفقا واضحا لتشكيل حزب يساري كبير منفتح على كل الطاقات الوطنية الديمقراطي و التقدمية.

 

يثمن عاليا مخرجات المجالس الوطنية لاحزاب فيدرالية اليسار و تمسكها بخارطة الطريق المحددة باجتماع الهيئة التقريرية لفيدرالية اليسار الديمقراطي.

 

يحث كل الاخوات و الاخوة بالحفاظ على العلاقات الرفاقية الراقية مع جميع المناضلات و المناضلين.

 

يشجب بقوة الاتجار في مآسي و فقر فئات واسعة من الشعب المغربي بهدف استمالتهم إنتخابيا و هو ما ينذر بفساد مسبق للعملية الانتخابية.

 

يدعو كل المواطنات و المواطنين الى توخي الحذر من الانتشار الكبير ( موجة رابعة) لوباء كورونا. و ندعو الحكومة الى تسريع وثيرة التلقيح بهدف تفادي نكسة صحية جديدة و آثارها الاجتماعية و الاقصادية على المواطن المغربي.