تكريم بعبق الثقافة والفن..للكاتب والروائي المغربي مصطفى لغتيري

جريدة أرض بلادي-هيئة التحرير-

نظمت جمعية سمفونية الزهور للثقافة والفنون بالدار البيضاء حفل افتتاح الجمعية تحت شعار ” المسيرة الخضراء المظفرة وذكرى عيد الاستقلال المجيد..نضال مستمر من أجل المواطنة والتنمية الثقافية”
بحضور ومشاركة نوعية لنخبة من الشعراء والأدباء والفنانين المرموقين محليا ووطنيا.

كما عرف الحفل حضور الباحث الفلسطيني أحمد محمد ابراهيم أبو مصطفى كضيف شرف،إلى جانب الكاتب المغربي مصطفى لغتيري.


شهد الحفل لحظة تكريم واعتراف وامتنان للكاتب والروائي والشاعر المغربي مصطفى لغتيري الزخم العطاء وتنوع كتاباته الأدبية من قصة ورواية وشعر ومقالة ،المتفرد بخياله الواسع وتنوع المضامين الابداعية،المساهم في الارتقاء والرقي بالثقافة والأدب .


وأيضا دوره الريادي من خلال تشجيعه للكتاب والأدباء على النشر والابداع عبر مجموعته الشهيرة غاليري الأدب.


وقد أعرب الكاتب في كلمته ومداخلته القيمة في الحفل الافتتاحي عن دور الجمعيات في الرقي بالشأن الثقافي والفني ببلادنا خصوصا منها النشيطة،وضرورة تقديم الدعم اللازم لها لتطوير مكتسباتها خدمة للشأن الثقافي ببلادنا.


كما ألقى الكاتب قصيدة شعرية مهداة عنوانها التميز والتشجيع على العطاء والابداع.


من جانبها أشادت رئيسة جمعية سمفونية الزهور للثقافة والفنون الأستاذة الشاعرة ليلى التجري في كلمتها بالمسار الابداعي للكاتب مصطفى لغتيري وما حققه من إنجازات راقية للنهوض والارتقاء بالثقافة والادب، وتشجيعاته وخدماته النبيلة للمبدعين والمبدعات، عنوانها التميز الثقافي والابداعي.


في نفس الصدد نوهت الأستاذة سعيدة الحمداوي في كلمتها لحظة تكريم الكاتب بما حققه من إنجازات في إطار مشروع القراءة من خلال إشرافه على مسابقات القراءة وتأطيره للقاءات التربوية والندوات الثقافية.


وفي الأخير تم تسليم درع التكريم وشهادة شكر وتقدير وباقة ورد للأديب المغربي لشكره ولو بالقليل على ما قدمه للوطن المغربي من معارف ومكتسبات،

وخدماته الجليلة للأدباء والمبدعين والمبدعات على وجه أخص.