دمنات /تقنيات مبتكرة تحدث ثورة في خدمة الحماية المدنية.

جريدة أرض بلادي -مولاي اسماعيل المكاوي

احتفاء باليوم العالمي للوقاية المدنية وبحضور السلطات المحلية برئاسة السيد باشا المدينة و السيد قائد الملحفة الحضرية الأولى وعدد من المسؤولين الامنيين والإداريين
تجسّدت يوم امس الجمعة فاتح مارس 2024 الابتكارات التقنية في خدمة الحماية المدنية بشكل استثنائي وذلك خلال الأيام المفتوحة التي نظمتها الجهات المسؤولة بالوقاية المدنية بمركز دمنات .
حيث انطلقت هذه الفعاليات ابتداءً من الساعة التاسعة صباحًا، إذ عمت الحركة والحيوية في المكان مع توافد تلاميذ المؤسسات التعليمية و الجماهير لاستكشاف أحدث التطورات في هذا المجال الحيوي.
ويُعتبر توظيف التقنيات المبتكرة في خدمة الحماية المدنية نقلة نوعية، تساهم في تحسين استجابة السلطات المعنية للطوارئ وتقليل المخاطر المحتملة،وقد شهدت الأيام المفتوحة تفاعلًا كبيرًا مع هذه التقنيات، وتابعها باهتمام بالغ تلاميذ وتلميذات مؤسسات حي الصناع ،الازهار سكول ،م.م أمزيزل…
وقدم خلالها المسؤولون عن مركز الوقاية المدنية بدمنات شروحات ضافية عن العمل اليوم لرجال الوقاية المدنية والآليات والعربات المختلفة التي يستعملونها ومدى الاخطار التي يواجهها رجل الوقاية المدنية من أجل إنجاز مهامه الإنسانية سواء داخل او خارج ارض الوطن ،مؤكدين استعدادهم التام لأداء زاجبهمةالوطني على الوجه الأكمل ودون أي تأخير.
كما تم التعريف بكيفية استخدام عدد من التقنيات المبتكرة من أجل حماية الارواح والممتلكات ، والتي يمكن العمل بها لتقديم المساعدة والمراقبة في مناطق الكوارث والحوادث.
حيث أكد المحاضرون على أن المستقبل سيكون مشرقا للحماية المدنيةباستمرار
التطور التقني،و سيُظهر مجال الحماية المدنية تحسنًا مستمرًا وتطورات مبهرة.
إن تنظيم الوقاية المدنية للأيام المفتوحة يسلط الضوء على هذه الابتكارات ويعزز الوعي بأهميتها للأفراد وللمجتمع. ومع استمرار التفاعل والتبادل في هذه الفعاليات، يمكننا أن نتطلع إلى مستقبل مشرق حيث تكون التقنيات المبتكرة في خدمة الحماية المدنية جزءًا أساسيًا من تأمين سلامة المجتمعات.
وبالتالي من خلال استثمار الجهود والموارد في هذا المجال، يمكننا بناء مجتمعات أكثر أمانًا ومرونة، تستعد لمواجهة التحديات المختلفة بفعالية وثقة.