“رئيس الحكومة يستقبل بالرباط وزيرة الشؤون الخارجية لجمهورية الهند”

إستقبل رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني صباح يوم الاثنين 18 فبراير 2019 بالرباط، السيدة “Sushma Swaraj” وزيرة الشؤون الخارجية لجمهورية الهند .
وأكدت وزيرة الشؤون الخارجية الهندية على المكانة المتميزة للمملكة المغربية في القارة الأفريقية، والدور الريادي الذي يقوم به المغرب داخل القارة، كما نوهت بمبادرات المملكة الرامية لإشاعة السلم والسلام والتعايش بين الديانات ونبذ التفرقة والتطرف.
وذلك من خلال زيارة عمل التي تقوم بها للمملكة في إطار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.
كما نوهت بالازدهار المتواصل الذي تعرفه المملكة تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة محمد السادس حفظه الله وعبرت عن امتنانها لما تنعم به الجالية الهندية المقيمة بالمغرب من حسن استقبال وإقامة.
وأشادت المسؤولة الهندية في هذا الإطار بالوضع المتميز الذي يعرفه المغرب بفضل علاقات التعاون والشراكة التي تربطه بالعديد من الدول والتجمعات الكبرى عبر العالم،
ومن جهته ذكر السيد رئيس الحكومة بحرص صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله على إشاعة مبادئ وقيم السلم والاستقرار والانفتاح والتعايش في إطار العلاقات الدولية للمملكة، وتشبث المغرب في هذا الإطار بالتصدي للتطرف والإرهاب والعمل على معالجة هذه الظاهرة في إطار مقاربة شمولية تجمع الجوانب الثقافية والإجتماعية والإقتصادية إلى جابب التدابير الأمنية.
التي يتخذها المغرب في إطار سياسته الأفريقية والرامية للدفع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية داخل القارة والمساهمة في تعزيز إشعاعها على الساحة الدولية.
كما حضرت هذا اللقاء على الخصوص إسم سفيرة جمهورية الهند بالمغرب.
مراسلة / سلمات – أرض بلادي