شركة خاصة تتكلف بتسيير مراكز تكوين الأندية الاحترافية

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

أنشئت، مؤخرا، شركة خاصة، تابعة للمكتب الشريف للفوسفاط والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ستتكلف بتسيير وتدبير مراكز تكوين الأندية الاحترافية، وبكل ما يخص التكوين في الفئات الصغرى لهذه الأندية.
كشف عبد السلام بلشقور، رئيس العصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تسهر على “مشروع التكوين”، ولهذا تم إنشاء شركة، في إطار شراكة مع المكتب الشريف للفوسفاط، ستتكلف بجميع مهام التكوين في الأندية التي لديها مسبقا مراكز تكوين جاهزة أو غير ذلك.

وقال عبد السلام بلقشور، على هامش أشغال الجموع العامة لنادي الوداد الرياضي، ليلة الخميس/الجمعة: “شركة من المكتب الشريف للفوسفاط، ستعمل على تدبير مراكز التكوين في الأندية الاحترافية الراغبة في ذلك، وخصوصا الأندية التي تتوفر مسبقا على مراكز تكوين، والتي تم مؤخرا تصنيفها وقبولها بحكم أنها مشيدة وفق بنية تحتية ملائمة”.

وتابع بلقشور: “هذه الشركة هي التي ستتكفل بمهام التكوين وأيضا الفئات الصغرى”، مشيرا إلى أن “هذا مشروع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم”، وأن “الرئيس فوزي لقجع، رأى أننا مطالبون بوضع سياسة جديدة احترافية وعميقة جدا، تتطلب منا مجهودا كبيرا احترافيا وتقنيا عاليا جدا”.