“كبار المصممين الأفارقة يقدمون آخر صيحات الموضة الإفريقية بالداخلة بالمغرب”

تحت شعار “الفن والثقافة ناقلان للإندماج الإفريقي” تتواصل فعاليات الدورة الحادية عشر للمهرجان الدولي للموضة بإفريقيا، التظاهرة التي تنظم لأول مرة بالمغرب.
وقدم كبار مصممي الأزياء الأفارقة، مساء أمس الجمعة، عرض أزياء متميزا نال استحسان جمهور الداخلة، الذي كان على موعد مع آخر صيحات الموضة الإفريقية، وذلك في إطار الدورة الحادية عشر للمهرجان الدولي للموضة بإفريقيا، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى غاية 24 نونبر الجاري.
وأتحف 22 مصمما ومصممة للأزياء من مختلف بلدان القارة السمراء، خلال هذه السهرة، جمهور الداخلة من المولعين بالموضة بعرض أزياء إفريقي قدموا من خلاله آخر تصاميمهم الفنية.
وحظي هذا العرض الفني المتميز باهتمام كبير من قبل الجمهور الحاضر، الذي تفاعل مع كل إطلالة للعارضين والعارضات بأزياء مزج فيها المصممون، بكل حرفية وإتقان، بين الألوان والهوية الإفريقية وبين متطلبات الأزياء العصرية، في جو موسيقي بديع.
ومع تطلع الموضة الإفريقية إلى بلوغ مستوى العالمية، أبان المصممون الأفارقة خلال عروض هذه الأمسية، عن حس عال في الإبداع وأبرزوا بالملموس أنهم يمتلكون طاقات فنية تؤهل الزي الإفريقي لعبور حدود القارة ومنافسة الأزياء العالمية. وكانت المشاركة المغربية متميزة خلال أطوار هذا العرض، حيث نالت المصممة زينب القادري تصفيقات الجمهور، بعدما أبدعت في تقديم أزياء مغربية تقليدية مثل “القفطان” و”الجابادور” بشكل جديد، فضلا عن اختيارها الذكي لألوان العلم المغربي على أنغام الأغنية الوطنية “صوت الحسن” التي تحظى بمكانة خاصة في مدينة الداخلة. وتخللت فعاليات هذا الحفل الفني، الذي تميز بحضور شخصيات وازنة في مجال الفن والموضة على الصعيدين الإفريقي والعالمي، في مقدمتها الممثل الأمريكي غاري دوردان، فقرات غنائية متنوعة أداها عدد من الفنانين الأفارقة.
ويعد هذا المهرجان، الذي ينظم للمرة الأولى خارج دولة النيجر، ملتقى لأبرز مصممي الأزياء من كافة أنحاء العالم، ومن إفريقيا على وجه الخصوص، وآلية لتعزيز بناء الجسور بين الموهوبين والتعريف بالغنى الثقافي والفني والحضاري للقارة السمراء.
و يحضره كبار المصممين العالميين لتعزيز بناء الجسور بين الموهوبين والتعريف بالغنى الثقافي والفني والحضاري للقارة السمراء.
مراسلة / سلمات : أرض بلادي