مائدة الإفطار في شهر رمضان بالدار البيضاء

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

تشهد مختلف أسواق العاصمة الاقتصادية الدارالبيضاء، خلال الأيام الأولى من شهر رمضان، حركة كثيفة، حيث تقبل الأسر على شراء مستلزماتها من المواد الغذائية المرتبطة بتحضير أطباق المائدة التي يلتف حولها أفراد الأسرة، وسط أجواء روحانية، وفي استحضار للتقاليد المغربية الأصيلة التي دأب عليها الأجداد.
خضروات وفواكه طازحة ودواجن ولحوم حمراء ومعجنات بمختلف الأشكال. هكذا بدت الأسواق التجارية بمدينة الدار البيضاء في الأيام الأولى من شهر رمضان، وهي تعج بكل ما يلزم لتلبية احتياجات الأسر، حيث لم يخل المشهد من تنوع الوجبات التي ترتبط بثقافة وعادات المغاربة خلال هذا الشهر الكريم.

وفي جولة ميدانية في أحد الأسواق التجارية بالدار البيضاء، توجد الوفرة الواضحة في مختلف المنتجات الغذائية، خاصة تلك المرتبطة بشهر رمضان.

ويتحدث تاجر “معجنات”، عن وفرة السلع خلال هذا الشهر الفضيل، مبرزا أن الأسواق تشهد وفرة في مختلف أنواع المواد الغذائية.

ويضيف التاجر أن المواد الغذائية التي يقبل عليها المغاربة في مثل هذه المناسبة هي “ورقة البسطيلة” ومختلف أشكال العجائن من “فطائر” بجميع أنواعها و”المعسلات”، فضلا عن أنواع اللحوم الحمراء والبيضاء.

ويؤكد المتحدث ذاته على أن الأسواق تشهد نشاطا تجاريا ملحوظا، حيث يعكس ذلك مدى أهمية هذا الشهر الفضيل في قلوب المغاربة، مما يجعل الأسواق تنبض بالحركية خلال هذه الفترة الخاصة.