مجلس عمالة الدار البيضاء يتبرع ب 20 مليون درهم لفائدة الساكنة و المناطق المتضررة من الزلزال 

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

كشف كريم الكلايبي، رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة بمجلس عمالة الدار البيضاء، أن مجلس عمالة الدار البيضاء قرر تخصيص دعم مالي يقدر بـ 20 مليون درهم، لصالح الحساب الخاص لدى الخزينة المتعلق بصندوق تدبير الأثار المترتبة عن الزلزال الذي عرفته المملكة المغربية.

وصرح كلايبي ، أن هذا المبلغ هو مساهمة من مجلس عمالة من أجل اتخاذ التدابير العاجلة لفائدة الساكنة والمناطق المتضررة.

 

وكان مجلس عمالة الدار البيضاء قد عقد، صباح يوم الإثنين 11 شتنبر 2023، دورته العادية لشهر شتنبر، لدراسة والتصويت على مشروع ميزانيته برسم السنة المالية 2024.

 

ويشار أن بنك المغرب كشف عن الحساب المفتوح بالنسبة للراغبين بالتبرع للصندوق الخاص بتدبير مخلفات الزلزال الذي ضرب عدة مناطق من المملكة.

 

وأفاد البنك، في بلاغ، أنه يمكن التبرع داخل المملكة عن طريق تحويل بنكي عادي أو فوري، أو الدفع نقدا، أو بواسطة شيك، عن طريق التعريف البنكي:

 

001-810-0078000201106203-18

 

وأفاد البلاغ بأن الشيكات البنكية تحرر باسم الصندوق الخاص بتدبير مخلفات الزلزال الذي وقع بالمملكة المغربية.

 

وبالنسبة للقاطنين خارج أرض الوطن، يتم التبرع للصندوق عن طريق تحويل بكي، عبر الحساب المصرفي الدولي للمستفيدين:

MA64001810007800020110620318

 

أو سوسفت:

 

BKAMMAMR

 

وصادق مجلس الحكومة، يوم أمس الأحد 10 شتنبر 2023، على مشروع مرسوم بإحداث حساب مرصد لأمور خصوصية يحمل اسم “الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة عن الزلزال الذي عرفته المملكة المغربية”.

 

وسيخصص هذا الحساب، الذي سيمكن من تلقي المساهمات التطوعية التضامنية للهيآت الخاصة والعمومية والمواطنين، بشكل أساسي لتحمل مجموعة من العمليات، وفق ما

 

أفاد به الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس في ندوة صحافية أعقبت انعقاد مجلس الحكومة.

 

وتواصل السلطات العمومية جهودها لإنقاذ وإجلاء الجرحى والتكفل بالمصابين من الضحايا، وتعبئة كل الإمكانات اللازمة لمعالجة آثار هذه الفاجعة المؤلمة.