لجان التفتيش ببرشيد تكتشف مخالفات خطيرة في محلات بيع مواد غذائية

ضبطت لجنة مختلطة خاصة بعمالة مدينة برشيد، مساء يوم الثلاثاء، مجموعة من المواد الغذائية الفاسدة ومواد أخرى موجهة للبيع منتهية الصلاحية داخل مطبخ تابع لمطعم بشارع الحرية بمدينة برشيد:

 

♦️ضبطت السلطات الاقليمية المكلفة بالجولات الميدانية، التي تقوم بها لجنة مراقبة جودة و صحة المواد الاستهلاكية المعروضة للبيع، المتواجدة بمدينة برشيد،كميات كبيرة من وجبات الأكل فاسدة، وتم تحرير محضر ضد صاحب المطعم، بسبب العثور على كميات كبيرة من الأسماء واللحوم والبطاطس (الفريت)وغيرها من المواد فاسدة غير صالحة للأكل،ما خلف موجة غضب وسط بعض من ساكنة حي الزهراء بمدينة برشيد وخاصة الزبناء.

وأفادت مصادر مقربة، بأن محضر المعاينة تم بعد المخالفات المسجلة على صاحب المطعم الذي لا يلتزم بشروط السلامة الصحية والوقاية من الأخطار،و لا يهمه سوى الربح السريع على حساب صحة الزبون ، إذ تم ضبط مواد غذائية فاسدة بمطبخ المطعم المتواجد بحي الزهراء ببرشيد، خلال قيام لجنة مختلطة بإجراءات التفتيش والتأكد من عدم صلاحية المواد الاستهلاكية المقدمة للزبناء.

 

  1. وهنا يجب طرح السؤال المباشر لماذا لم يتم إغلاق هذا المطعم بعد كل الذي وقع طبقا لفصول 1و6 من القانون 13/83 المتعلق بزجر الغش في البضائع والمواد والفصل 25 من قانون 28/07المتعلق بالسلامة الصحية للمنتجات الغذائية على حساب ما جاء على لسان أحد من زبائن المطعم.